هل صودا الخبز سيئة؟ (بالإضافة إلى كيفية اختباره)

هل صودا الخبز سيئة؟  (بالإضافة إلى كيفية اختباره)

هل صودا الخبز سيئة؟ (بالإضافة إلى كيفية اختباره)

صودا الخبز ، والمعروفة أيضًا باسم بيكربونات الصوديوم أو بيكربونات الصودا ، هي عنصر أساسي في المخزن. يمكن استخدامه لتخمير البضائع المخبوزة مثل البسكويت والكعك والخبز ، وهو منظف فعال وصديق للبيئة.

صودا الخبز هي قاعدة (برقم هيدروجيني 9.5) تتفاعل مع المكونات الحمضية مثل الخل وعصير الليمون واللبن وكريم التارتار لإنتاج ثاني أكسيد الكربون. هذا هو ما يعطي الخبز السريع ويضرب ارتفاعها.

صودا الخبز القوية وسريعة المفعول هي مفتاح الوصفات التي تتطلب المكون. خلاف ذلك ، لن يحدث التفاعل الكيميائي الضروري وقد ينتهي بك الأمر مع كعكة مسطحة ممتلئة.

هل تنتهي صلاحية بيكربونات الصودا؟

من الناحية الفنية ، لا ، لا تنتهي صلاحية صودا الخبز. على الرغم من أن الحاويات تُطبع غالبًا مع تاريخ البيع أو تاريخ الاستخدام ، إلا أن هذا تقدير ملعب كرة قدم عند استخدام صودا الخبز استطاع بدأت تفقد فعاليتها.

القاعدة العامة هي: عند تخزينها بشكل صحيح ، تدوم صودا الخبز لمدة سنتين إلى ثلاث سنوات مختومة في عبوتها الأصلية. بمجرد فتحه ، سيبقى لمدة ستة أشهر على الأقل. في حين أن صودا الخبز لا “تفسد” أبدًا بطريقة تجعلك مريضًا ، فإنها ستتوقف في وقت ما عن العمل كما ينبغي ، مما ينتج عنه مخبوزات رديئة.

وصفات بسيطة / لوري رايس


كيف تتحقق مما إذا كانت صودا الخبز قد أصبحت سيئة

إذا لم تكن متأكدًا من عمر صودا الخبز ، فاستخدم هذا الاختبار للتأكد من أنها لا تزال تعمل بشكل صحيح. حتى عند شراء صودا خبز جديدة ، من الجيد اختبارها قبل استخدامها. هذا لأنك لا تعرف مدة بقاء الحزمة على الرف في السوق أو كيف تم تخزينها.

لحسن الحظ ، هناك حيلة سريعة وسهلة لاختبار فاعلية صودا الخبز:

  1. أضف ما يقرب من نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز (لا حاجة للقياس) في وعاء صغير.
  2. أضف حوالي 1/2 ملعقة صغيرة من الخل الأبيض أو عصير الليمون الطازج (مرة أخرى ، لا داعي للقياس) إلى الوعاء وراقب.
  3. يجب أن يتفاعل الحمض والقاعدة على الفور ، تمامًا كما هو الحال في تجربة بركان المدرسة الابتدائية الكلاسيكية. إذا كان الخليط فورانًا وفقاعات بقوة ، فإن صودا الخبز تكون في حالة عمل جيدة. إذا كان بالكاد يتأرجح أو لا يتأرجح على الإطلاق ، فقم بإلقائه. لقد تجاوزت بدايتها.

نظرًا لأن الاختبار سريع وسهل جدًا ويستخدم كمية صغيرة من الخل والصودا ، اختبر صودا الخبز بانتظام لضمان نجاح الخبز في كل مرة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك التظاهر بأنك عالم مجنون!

وصفات بسيطة / لوري رايس


كيفية تخزين صودا الخبز حتى تظل طازجة

أحد العوامل التي يمكن أن تسرع من انخفاض صودا الخبز هو التخزين غير السليم. قم بتخزين الصناديق أو الحاويات غير المفتوحة من صودا الخبز في مكان بارد وجاف ، مثل حجرة المؤن. بمجرد الفتح ، يجب تخزين صودا الخبز في وعاء مغلق. إذا جاء صندوقك في صندوق ، فقم بنقله إلى برطمان أو وعاء مشابه محكم الإغلاق.

أكبر عدو لصودا الخبز هو الرطوبة ، لذا لا تقم بتخزينها في الثلاجة. في حين أن الحاوية يمكن أن تساعد في التخلص من الروائح في الثلاجة والفريزر ، لا تميل إلى استخدام صودا الخبز في الثلاجة للخبز. يمتص النكهات ويمكن أن ينقل النكهات غير المرغوب فيها إلى المخبوزات.

وصفات بسيطة / لوري رايس


هل صودا الخبز ومسحوق الخبز هما نفس الشيء؟

لا ينبغي استخدام مسحوق الخبز وصودا الخبز بالتبادل في الوصفات. يحتوي مسحوق الخبز على صودا الخبز بالإضافة إلى عنصر حمضي مثل كريم التارتار. بمجرد إضافة الماء أو سائل آخر ، يمكن أن ينتج ثاني أكسيد الكربون بمفرده دون الحاجة إلى مكون حمضي إضافي.

لا يمكنك استبدال صودا الخبز ومسحوق الخبز بواحد إلى واحد ، لأن صودا الخبز أقوى بكثير وتتطلب مكونًا حمضيًا. تحقق مرة أخرى من وصفتك للتأكد من أنك تستخدم الخميرة الصحيحة للحصول على أفضل النتائج.

وصفات بسيطة / لوري رايس


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top